كيف تختار اسم نطاق لنشاطك التجاري

السبت | 2 فبراير | 2019
488
غير مصنف

هل تتوقع أن اختيار اسم نطاق بعناية لنشاطك التجارى أمر غير هام؟ هل صحيح أنه إذا قدمت بيزنس و  موقع إلكترونى بجودة عالية سيأتى زوار لموقعك بصرف النظر عن اسم النطاق؟

حسنًا لا تتسرع فاسم النطاق يُعد عنصر هام جدا لموقعك يمكن أن يطور البيزنس الخاص بك أو يتسبب فى فشله.

لماذا يُعد اختيار اسم نطاق موقعك أمر هام؟

  •  لأنه الانطباع الأول عبر الإنترنت عن نشاطك التجارى، الاسم الجيد سيعطى انطباع جيد و دائم و العكس إن اخترت واحدًا غير مناسب.
  • يساعد تحديد الكلمات المفتاحية فى اسم النطاق على تهيئة موقعك جيدا لمحركات البحث و زيادة فرص ظهوره.
  • تعريف لعلامتك التجارية: اسم النطاق فرصة جيدة جدا لعمل branding لنشاطك و تعزيز علامتك التجارية، فاختيار اسم بطريقة صحيحة يُزيد من فرص التعرف على البراند.

سأخبرك كيف تستطيع اختيار اسم نطاق احترافى:

1- اسم قابل ليصبح علامة تجارية أكثر منه عام:

يكون ابداعى و صالح ليصبح براند، فتذكر دائمًا أن اسم النطاق معناه كيف سيجد، يتذكر الناس شركتك عبر الإنترنت، فهو جزء من تأسيس علامتك التجارية.

2- موجز:

لا تختر اسم طويل، احرص أن يكون عدد حروفه من 6 إلى 14 حرف كأقصى عدد. ففى بحث لمجلة Gaebler.com المُختصة بريادة الأعمال وُجد أن أفضل 5 مواقع تتتكون أسماء النطاقات الخاصة بها من 6 أحرف فقط. فيوجد ارتباط دائم بين طول الاسم و انتشاره.

3- سهل الكتابة:

إذا راجعت أشهر مواقع العالم التى ترد لذهنك فورا ستجد: جوجل-فيسبوك-تويتر…جميعهم يشترك فى سهولة كتابة الاسم، حيث يساعد ذلك على كتابة زوارك له دون مشاكل و عدم خطأهم فى كتابة اسم موقعك مما قد ينقلهم لموقع آخر!

4- سهل النطق:

كما هو الحال فى الكتابة يجب أن يكون اسم النطاق سهلا على زوارك فى النطق، يساهم ذلك فى سلاسة مشاركة اسم نطاقك عبر أحاديث الناس و الزوار. و يسهل مشاركة موقعك بين الأصدقاء و العملاء المحتملين.

5- تجنب الرموز و الأرقام:

وجود أيا منهم فى اسم النطاق الخاص بموقعك يجعل الكتابة و النطق أكثر صعوبة، و يمنعان اسم النطاق أن يكون سهلا و متداولا. تخيل الفيسبوك هكذا face-book!

بعد أن تعرفت على هذه العوامل الهامة إليك أفضل شركات تسجيل النطاقات:

1- جودادى Godady:

هو أكبر شركات بيع النطاقات فى العالم، تأسست 1997 و عام 2010 تمكن من بيع أكثر من 45 مليون نطاق بجوار الاستضافات و خلافه، يلجأ لها أغلب العرب لخبرتها فى المجال و سهولة التعامل عبر موقعها، يوفر جودادى كوبونات أو أكواد تخفيض للحصول على دومين ب1$ فقط لمدة عام، تستطيع كذلك من خلاله عمل ايميل بيزنس اعتمادًا على نطاق الموقع الخاص بك بجانب بالطبع امكانية شراء دومين من الأساس.

2- name.com:

يوفر شراء و تسجيل النطاقات بخدمات دفع مُيسرة للغاية من ضمنها الباى بال لمن لا يملك بطاقة إئتمانية قابلة للتعامل عبر الإنترنت، يتميز كسايقه بسهولة الاستخدام و لوحة تحكم نطاق سلسة. ترشدك المساعدات الموجودة فى أقسام الDns  و الHost لما يجب عليك فعله ببساطة.

3- domains google:

عملاق الإنترنت يتواجد كذلك فى عالم بيع و تسجيل النطاقات، بلوحة تحكم سهلة للغاية و خدمة عملاء على مدار 24 ساعة.

4- domain.com:

بحسب الموقع مع domain.com يبدأ النجاح على الإنترنت، يوفر أسعار مناسبة مع الدفع عبر الباى بال أو البطاقات الإئتمانية. الموقع مُسجل فى منظمة الآيكان.

 

 

5- namecheap.com:

أحد المواقع المشهورة كذلك فى مجال تسجيل النطاقات، يوفر الدفع عبر الpay pal، البت كوين و بطاقات الإئتمان. مُسجل فى الآيكان و لديه أسعار جيدة، نرجو أن تنال مقالتنا اعجابكم و تساعدكم فى اختيار اسم نطاق مبدع، شركة مناسبة للتعامل معها.

اذا لم تكن بالدراية الكاملة عن كيفية حجز النطاق، يمكنك ترك المهمة لنا فنحن في كيان نقدم خدمة حجز النطاقات(.com/.net/.org/.sa) بأفضل الاسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.